م

جامعة المستقبل بالقصيم تنظِّم ورشة عمل: «نحو تبنِّي نظام إدارة التعلُّم في التعليم الجامعي»

كتب فى : 23-03-2019

نظَّمت كلية العلوم الإدارية والإنسانية مُمثَّلة بنادي اللغة الإنجليزية- قسم الطلاب- بجامعة المستقبل يوم الخميس الموافق 21/3/2019م، ورشة عمل بعنوان (نحو تبنِّي نظام إدارة التعلُّم في التعليم الجامعي)، حيث استهدفت الورشة التي استغرقت ساعتين أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية، وبلغ عدد الحضور (17) عضو هيئة تدريس.

 

وتضمنت ورشة العمل التي حاضر فيها الدكتور سعيد فتحي السعيد، عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة المستقبل، عدة محاور هي: (أهمية نظام إدارة التعلم، وأمثلة لأنظمة إدارة التعلم، وعرض بعض أنظمة إدارة التعلُّم في العالم العربي).

 

وهذا النظام عبارة عن برنامج حاسوبي صُمِّم للمساعدة في إدارة ومتابعة وتقييم التدريب والتعليم المستمر، حيث تتم جميع أنشطة التعلُّم عبر النت أي عن بُعد، ويُوصف- أيضًا- هذا النظام بمنصة للتعلُّم الإلكتروني، وهو من أهم الأدوات الحديثة للتعليم عن بُعد عبر الويب.

 

كما يسمح هذا النوع من البرامج للأساتذة والطلبة بتوفير جميع الأدوات اللازمة لإتمام العمليات التعليمية، وكل ذلك عبر موقع ويب واحد، فالاهتمام بالتعليم داخل المؤسسة، وجعله متاحًا لجميع الطلاب في أي وقت وأي زمان، يحتِّم على المؤسسات التعليمية بناء نظام من نظم إدارة التعلُّم، وتخصيصه لهذا الغرض.

 

وهذا ما تحرص على تحقيقه جامعة المستقبل من خلال دعم وتشجيع أبنائها الطلبة على التعلُّم، وتوفير البيئة التعليمية الملائمة الداعمة لهم ولقدرتهم على الإبداع والتَمَيّز.