الرؤية و الرسالة و الأهداف

الرؤية:

يطمح قسم اللغة الانجليزية إلي إعداد خريجين ذوي كفاءات ومهارات عالية، تمكنهم من المنافسة المهنية والأكاديمية، والبحثية محليا وإقليميا.

 

رسالة الكلية:

أصبحت اللغة الإنجليزية اللغة العالمية الأولى والأوسع انتشارا في العالم ، لأنها لغة العصر الحديث في مجالات كثيرة منها : العلوم والتقنية والبحث العلمي ، والاقتصاد والتجارة ، والمؤتمرات والندوات ، والسياحة والسفر ... وغيرها كثير.

ومن هنا تنطلق كلية اللغة الإنجليزية في بنائه ودعمه الأكاديمي لطلابه بتزويدهم وإكسابهم الأساس اللغوي والخبرات الدراسية التي تمكنهم من إتقان اللغة والتعامل معها في مختلف مواقف الحياة التي تتطلب ذلك.

ولأن اللغة الإنجليزية لا تقتصر على كونها لغة العلوم والتقنية والدراسة ، بل إنها أداة للتواصل بين مختلف الثقافات والشعوب والتلقي منهم والتأثير فيهم ، فإن الكلية تهدف إلى الاستفادة من طبيعة تخصصاتها بتمكين الطالب من الإسهام في التواصل ونقل خبرات الشعوب، وجعل معرفة اللغة الإنجليزية أداة لتوسيع المدارك والمساعدة في الاستجابة لتحديات العالم والمعرفة التقنية بشكل إيجابي ودون التأثير على معتقداتنا وثقافاتنا وقيمنا ومثلنا الأخلاقية وكذا خصوصيتنا.

 

أهداف برنامج التطبيقات اللغوية:

يهدف برنامج التخصص في اللغويات التطبيقية إلى تخريج جيل من المعلمين المؤهلين تأهيلاً معرفياً ومهنياً متميزاً في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، للعمل في المؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية بالمملكة العربية السعودية التي أصبحت اللغة الإنجليزية عنصراً أساسياً في مناهجها.

وتنبع أهمية برنامج اللغويات التطبيقية Applied Linguistics من الحاجة المتزايدة لإعداد معلمين للغة الإنجليزية كلغة أجنبية لكون هذه اللغة أصبحت لغة عالمية تتواصل من خلالها شعوب العالم قاطبة في كافة المجالات ، فضلاً عن أن الإلمام بها أصبح متطلباً أساسياً من متطلبات التنافس في التأهل لسوق العمل بالمملكة مما يؤكد على ازدياد الفرص الوظيفية لمعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وغيرها من المجالات الحيوية التي تتطلب الإلمام التام باللغة الإنجليزية.

تشتمل معرفة الخريجين المتخصصين في اللغويات التطبيقية كمعلمين للغة الإنجليزية على معرفة عامة وأساسية بعلم اللغويات .