التطوير والجودة

لمحة عامة: دعت الحاجة إلى الاستمرارية في التطوير الدائم في المركز إلى التأكد من الأعمال ومخرجاتها والعمل على تطويرها المستمر لكافة الأعمال. أما بخصوص الجودة فتعنى بضبط وتعريف وتوثيق ومراقبة وتحسين عمليات المركز المختلفة المتمثلة بجميع وحدات المركز لضمان مطابقتها لمعايير الجودة القياسية بالتعاون مع إدارة الجودة العليا للكليات.

 

المهام

 

1)      متابعة وحصر الشهادات والاعتماد العالمية مثل الإيزو، .... وغيرها.

2)      الإشراف على إقامة التدريب التقني لمنسوبي الكليات لرفع المستوى العام لهم تقنياً.

3)      تنفيذ برامج توعوية لأمن المعلومات من خلال طرق ووسائل مختلفة، ومنها برامج توعوية تفاعلية لمنسوبي الكليات من خلال الشبكة الداخلية.

4)      الإشراف على إقامة التدريب لمنسوبي مركز تقنية المعلومات لرفع مستواهم التقني. 

5)      إصدار صفحة كاملة في مرآة الكليات تختص بأخبار جديد التقنية وتغطية الأنظمة الإلكترونية المنفذة في الكليات وكيفية التعامل معها. 

6)      الإشراف على التصاميم والبطاقات والبنرات التوعوية في جميع المجالات التقنية.

7)      تفعيل وإبراز دور المركز من خلال قنوات التواصل الاجتماعي (LinkedIn – Facebook – twitter) ​.

8)      تحقيق معايير الاعتماد المؤسسي (NCAAA).

9)      التنسيق مع كافة وحدات المركز لتحقيق معايير الجودة.

10)  متابعة وتطوير سير عمل الخطة الإستراتيجية.

11)  التأكد من جودة الأنظمة والخدمات الالكترونية.

12)  الإشراف الدائم على أداء مهام وحدات المركز والتحقق من مطابقتها لمعايير الجودة.

13)  تحسين نظام إدارة الجودة بصورة مستمرة من خلال الحصول على رضا المستفيدين والمراجعة الدورية لضمان الجودة.

14)  عمل توصيف للوظائف والمشاركة في تقييم أداء الموظفين والعاملين في كافة الأقسام من خلال تطبيقهم لمعايير الجودة.

15)  تنفيذ برامج التوعية والتدريب المتعلقة بالجودة.