الدعم الفني

لمحة عامة: الدعم الفني يختص بالإشراف والمتابعة على جميع ما يتعلق بتجهيزات الحاسب الآلي في وحدات الكليات المختلفة.

 

المهام

 

1)     صيانة أجهزة وشبكات ومعامل الحاسب الآلي في الكليات من الناحية الفنية والعمل على رفع مستوى أداءها.

 

-          الدعم الفني لشبكات الحاسوبية وشبكة الإنترنت والبريد الإلكتروني والعمل على تشغيلها بكفاءة ومعالجة المشكلات التي قد يصادفها المستفيدون.

-          متابعة التطورات العلمية الجارية في مجالات عمل القسم واقتراح الملائم منها لتطوير وحدات الكليات المختلفة.

-          تحليل أسباب المشاكل التي تحدث وعمل التقارير والإجراءات اللازمة لتفادي حدوث ذلك في المستقبل.

 

2)      البحث المستمر عن المواصفات الفنية للأجهزة والبرامج لتلبية احتياجات الكليات والتنسيق مع الجهات المختصة بالكليات في شأن توفيرها ومن ثم تقديم الصيانة لها.

 

-          وضع المواصفات الفنية لوحدات الكليات فيما يخص تجهيزات الحاسب الآلي وملحقاتها.

-           دراسة العروض تجهيزات الحاسب الآلي المقدمة لوحدة المشتريات لـتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية.

-           عمل التقارير الفنية حو ل التجهيزات المطلوبة لوحدات الكليات ورفع التوصيات بها.

 

3)     التأكد من عمل المسارح

 

-         العمل على تشغيله بكفاءة ومعالجة المشكلات التي قد يصادفها المستفيدون منه.